8
فبراير 2022

"الزراعة": تحصين اكثر من 1.2 مليون جرعة تحصين خلال الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي للماشية وجدري الاغنام للضأن حتى الآن

اعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن اجمالي عدد الجرعات التي تم تصحينها ضمن الحملة القومية للتحصين ضد الجلد العقدي للماشية، وجدري الاغنام للضأن والتي بدأت في ٢٢ يناير الماضي حوالي مليون و 246 ألف و873 جرعة للأبقار والاغنام والماعز على مستوى الجمهورية.
وقال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة ان ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة باتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير اللقاحات والأدوية البيطرية الكافية لتحصين الماشية على مستوى الجمهورية لحماية الثروة الحيوانية بما يساهم في تحقيق الامن الغذائي.
واشار رئيس الهيئة الى انه تم منذ بداية الحملة وحتى الآن تحصين حوالي 890 ألف و465 جرعة للأبقار و305 ألف و714 جرعة للأغنام و50 ألف و694 جرعة للماعز.
واوضح محمود أن الحملات والتي يتم تنفيذها من خلال اطباء مديريات الطب البيطري بالمحافظات والإدارات التابعة لها تتم من خلال لجان ثابتة متمركزة في تجمعات مربي الماشية والاسواق و لجان متحركة تجوب جميع المراكز والقرى بجميع المحافظات لترقيم الماشية وتسهيل عمليات التحصين لكافة الرؤوس بهدف انجاح الحملة لافتا الى انه يتم خلال هذه الحملات تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وناشد رئيس الهيئة، كافة المربيين بالتعاون مع الحملة والتواصل مع الادارات البيطرية لتحصين ماشيتهم لحمايتها والحفاظ على ثروتهم الحيوانية.