28
فبراير 2022

وفد عًماني رسمي في زيارة للمركزي لمتبقيات المبيدات

في إطار قيام وزارة الزراعة من خلال إداراتها المختلفة بمتابعة وإزالة المعوقات التي تواجه الصادرات الزراعية المصرية وفي إطار الترتيبات اللوجستية بشأن الزيارة الفنية للوفد العماني للإطلاع على المنظومة المصرية للرقابة على الصادرات الزراعية المصرية ومنظومة التكويد الجديدة وبحث الأمور الفنية اللازمة لإشتراطات تصدير الحاصلات الزراعية المصرية لسلطنة عًمان قام وفد رسمي من السلطنة برئاسة المهندس/ وليد بن خلفان المعمري مدير دائرة الحجر الزراعي، المهندس/ سالم بن سعيد الحارثي مدير دائرة التراخيص والتصاريح الغذائية، الأستاذة/ زينب بنت وليد رئيسة قسم التجارة الدولية بالندب، الأستاذ/ محمود بن فهد إعلامي بزيارة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات وكان في استقبالهم ا.د. هند عبداللاه مدير المعمل،

ورافقهم أ.د/ أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حيث قام الوفد بتفقد أقسام المعمل والإطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية الموجودة بأقسام المعمل المختلفة.
وفي هذا الإطار قامت عبداللاه بعرض تقديمي عن المعمل وما يقدمه من خدمات مختلفة في سلسلة الرقابة على سلامة الغذاء ودوره محليا ودوليا أمام الوفد العًماني. وقد أشاد الوفد الممثل لسلطنة عًمان بما شهده في المعمل من تكنولوجيا متطورة في المعمل وما يشارك به في منظومة الرقابة على الصادرات المصرية مما يزيد من الثقة في المنتجات الزراعية المصرية.